languageFrançais

لجنة دعم المقاومة في فلسطين تدعو إلى مظاهرة وطنية السبت القادم

دعت اللّجنة الوطنية لدعم المقاومة في فلسطين كلّ القوى السياسية والمدنية والشعبية والنقابية والطلبة والتلاميذ إلى المشاركة بكثافة في المظاهرة الوطنية التي ستنظمها يوم السبت 11 نوفمبر الحالي بالعاصمة.

وأفادت اللجنة، في بيان اليوم الخميس، بأن انطلاق المظاهرة سيكون بداية من منتصف النهار بساحة الجمهورية بتونس العاصمة تحت شعار "معا من أجل مزيد إسناد المقاومة الفلسطينية، والمطالبة بسنّ قانون يجرم التطبيع مع الكيان الصهيوني".

وجدّدت اللّجنة دعوتها لكل القوى المدنية والسياسية والشعبية في تونس لمواصلة تقديم الإسناد للمقاومة الفلسطينية بكل الأشكال الممكنة بما في ذلك التظاهر اليومي وتفعيل المقاطعة الاقتصادية ولكل الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية والأكاديمية.

ويتعرض قطاع غزّة منذ السابع من أكتوبر الماضي لعدوان صهيوني متواصل برّا وبحرا وجوّا، ما أدّى إلى استشهاد 10515 فلسطينيا حتى اللحظة، بينهم 4324 طفلا و2823 امرأة و649 مسنا، وإصابة أكثر من 26 ألف آخرين، فيما بلغ عدد المفقودين نحو 2550، بينهم أكثر من 1350 طفلا، حسب ما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم الخميس.

ودعت اللّجنة الوطنية لدعم المقاومة في فلسطين إلى الضّغط من أجل "طرد سفراء الدّول الدّاعمة للكيان الصّهيوني الغاصب وتنفيذ وقفات أمام سفارات هذه الدول المشاركة في إبادة الشعب الفلسطيني، وإنهاء تمثيلية تونس ضمن حلف الناتو الاستعماري"، حسب البيان.

وعبّرت أيضا عن رفضها لمحاولات البرلمان التونسي "الالتفاف" على مشروع القانون المجرّم للتطبيع مع الكيان الصهيوني، ودعت إلى إرجاعه بشكل عاجل إلى الجلسة العامة من أجل استكمال نقاشه.